لايف ستايل

أحدث طريقة لتنظيف الغسالة

احدث طريقة لتنظيف الغسالة

متابعة/ الأسرة العربية

 

10 نصائح مهمة لتنظيف الغسالة الاتوماتيك

 

اجعل الخل الأبيض وصودا الخبز جزءاً من مواد التنظيف
إن الخل وصودا الخبز من المواد الأساسية في تنظيف الغسالة الاتوماتيك، ولهما العديد من الاستخدامات، فيمكن استخدامها لتنظيف حوض الغسالة ودرج موزع المنظفات. كما أنها مفيدة جداً في التخلص من الروائح الكريهة والعفن الذي قد يتراكم في غسالة الملابس.

استخدم صابون غسيل الأطباق أو صابون

غسالة الصحون للتخلص من العفن
إن استخدام مزيج من الصابون والماء وقطعة من القماش سيساعدك على التخلص أولاً بأول من الأوساخ والعفن المتكون بسبب الرطوبة، مما سيوفر عليك الوقت والجهد عند تنظيف الجزء المطاطي المُحيط بباب الغسالة.

تجنب الاستخدام المفرط لمبيض الملابس عند تنظيف الغسالة
يؤدي الاستخدام المفرط لمبيض الملابس بشكل مباشر عند تنظيف الغسالة الاتوماتيك إلى إتلافها، لذلك احرص على استخدامه بكميات قليلة. كما يصعب التخلص من بقايا المبيض بشكل كامل بعد تنظيف الغسالة مما قد يتسبب في تلف ملابسك عند غسلها.

نظّف الغسالة بشكل دوري
يُنصح بتنظيف الغسالة مرتين في السنة على الأقل، وسيكون من الأفضل إذا تم تنظيفها أكثر من مرتين في السنة. يفيد الانتظام في تنظيف الغسالة في حمايتها من التلف والاستفادة من أدائها القوي لمدة أكبر.

استخدم مسحوق الغسيل لتنظيف الغسالة
في حال لم تمتلك أي مواد تنظيف في الوقت الحالي، يمكنك استخدام مسحوق غسيل الملابس وتشغيل الغسالة على أطول دورة غسيل لتنظيفها. ومن الأفضل استخدام المنظفات الحيوية (biological detergent)، والتي تساعد الإنزيمات فيها على إذابة وإزالة الأوساخ والبكتيريا.

تأكد إذا ما كان هناك دورة تنظيف في غسالتك
توظف كل غسالات إل جي خيار TubClean الذي يساعدك في المحافظة على نظافة غسالتك.

استخدم بيكربونات الصوديوم للتخلص من الروائح الكريهة
تعد بيكربونات الصوديوم، التي يُطلق عليه أحياناً اسم “مبيض الغسيل” أو “مبيض الأكسجين” إحدى الطرق الفعالة للتخفيف من الروائح الكريهة في الغسالة. تكمن فائدة بيكربونات الصوديوم في أنها أقوى من صودا الخبز ولكنها أكثر أماناً في الاستخدام من المبيض السائل، فهي تحمي الغسالة من معظم الأضرار التي قد يتسبب بها الاستخدام المفرط لهيبوكلوريت الصوديوم.

يُمكن للخل الأبيض أو أقراص الغسيل التخلص من الترسبات الكلسية
إذا كنت تعيش في منطقة فيها ماء عسر أو تلاحظ وجود ترسبات كلسية في غسالة الملابس الخاصة بك، فإن استخدام هذه الحلول المضادة للرواسب الكلسية يمكن أن يساعد في حماية غسالتك لفترة أطول، ونتيجة لذلك حماية ملابسك من أي تغير في اللون قد ينتج عن الترسبات الكلسية.

اوقف انبعاث الروائح الكريهة من خلال التهوية الدورية
يمكنك منع تشكل الروائح الكريهة من البداية من خلال تهوية درج موزع المنظفات وحوض غسالة الملابس بانتظام. تساعد التهوية الدورية على تجنب تكون الرطوبة التي تساهم في ظهور العفن، وهو المصدر الرئيسي لانبعاث الروائح الكريهة من الغسالة.

اشترِ المنظفات بكميات كبيرة
لتوفير الوقت والمال، يمكنك شراء المنظفات بكميات كبيرة، للحرص على توافرها في منزلك باستمرار.
مكملين لسه في كل حاجة تخص الغسالة دي لانها صعبة في الصيانة وقطع الغيارة مكلفة ياريت الاهتمام والعناية بيها بالطريقة الصحية كي يطول عمرها بدون مشاكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!