غير مصنف

الليلة.. المنتخب في مواجهة «مصيرية» أمام ليبيا ضمن تصفيات

الفراعنة يبحثون عن فوز يحافظ على الصدارة .. وليبيا تتمسك بحلمها في التأهل..

الليلة.. المنتخب في مواجهة «مصيرية» أمام ليبيا ضمن تصفيات
صوره أرشيفيه

كتبت عزه حبيب 

كيروش يختار التحفظ ومفاضلة بين فتوح وأيمن أشرف في الجبهة اليسرى..

يدخل المنتخب الوطني مباراة حاسمة في مشوار التأهل لكأس العالم، أمام نظيره الليبي، في التاسعة من مساء اليوم، الإثنين، على ملعب ستاد 28 مارس بمدينة بنغازي الليبية، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم «قطر 2022».

ويبحث المنتخب الوطني عن تكرار تفوقه، بعد الفوز على أحفاد عمر المختار، مساء الجمعة الماضي في لقاء الجولة الثالثة، بهدف دون رد سجله، عمر مرموش ورقة كيروش الرابحة في اختباره الرسمي الأولي على رأس القيادة الفنية للفراعنة.

ويحتد الصراع بين الجارتين مصر وليبيا، على صدارة المجموعة السادسة، من أجل التأهل للمرحلة الثانية والأخيرة من التصفيات، حيث تحتل مصر صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما يحتل المنتخب الليبي المركز الثاني برصيد 6 نقاط فقط، وتحتل أنجولا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وأخيرًا تقبع الجابون في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

ورغم أن الأداء لم يكن بالشكل المميز الذي ينتظره الجمهور المصري، غير أن البرتغالي كارلوش كيروش كسب الرهان على اللاعب عمر مرموش، نجم شتوتجارت الألماني، والذي شارك للمرة الأولى بقميص المنتخب، وتمكن من تسجيل هدف الفوز الوحيد للفراعنة.

وخاض المنتخب الوطني مرانه الأخير والوحيد في ليبيا أمس الأحد، على فترتين، إذ أقيمت الفترة التدريبية الأولى صباحًا في الملعب المرفق بفندق الإقامة وترتكز على بعض النواحي البدنية، فيما يهتم التدريب المسائي الذي سيقام على ملعب المباراة بالجوانب الخططية.

وغادرت البعثة مساء السبت، بعدما فضل كيروش خوض الفريق تمرينا خفيفا، في اليوم التالي للمباراة التي فاز فيها المنتخب بهدف دون في الإسكندرية.

ويأمل المنتخب الوطني في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم، التي يراها الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش صعبة للغاية، ولا بد من التعامل معها بحسابات مختلفة عن المباراة الماضية.

وعقد كيروشاجتماعا مع جهازه المعاون فور وصول الفريق إلى مقر إقامته، بهدف الاطمئنان على التفاصيل الخاصة بمهمة الفريق ووضع كل الترتيبات المتعلقة بإقامته واستعداداته الفنية للمباراة.

ونقل مصدر مسؤول تفاصيل حديث كيروش مع جهازه المعاون، عن قوة المنتخب الليبي، مؤكدًا أن المنافس ظهر بشكل أكثر قوة من المباريات التي شاهدوها خلال التصفيات، وأن اللعب في مباراة اليوم بنفس طريقة المباراة الماضية، قد يكلف المنتخب نتيجة غير مرضية.

ويبحث كيروش إجراء بعض التغييرات، سواء على الخطة أو التشكيل، بالبداية باللعب بشكل متحفظ، بالدفع بطارق حامد في وسط الملعب بجوار عمرو السولية ومحمد النني، والاعتماد في الهجوم على الثلاثي محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد، على أن يتبادل محمد النني وعمرو السولية مركز صانع اللعب أثناء هجوم المنتخب.

كما يفاضل المدرب البرتغالي في مركز الظهير الأيسر بين أيمن أشرف على حساب أحمد فتوح، نظرا للضغط الكبير المنتظر على هذه الجبهة في المباراة، خاصة أن فتوح لم ينجح في التصدي لبعض الهجمات التي شكلت خطورة على مرمى محمد الشناوي.

على الجانب الآخر، يسعى المنتخب الليبي للاستفادة من عامل الملعب، وتحقيق فوزه الثالث في التصفيات، بعد فوزيه أمام الجابون وأنجولا؛ لاستعادة الصدارة للحفاظ على حظوظه كاملة في التأهل للمرحلة الثانية من التصفيات.

من جهته وعد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لاعبي المنتخب، بمكافات خاصة في حالة تحقيق الفوز على ليبيا في مباراة اليوم، مؤكدا أن هذه النتيجة ستحسم التأهل الى المرحلة النهائية بشكل كبير.

وفي مباراة أخرى لحساب المجموعة ذاتها، يلتقي المنتخب الجابوني مع ضيفه المنتخب الأنجولي في الثالثة من عصر اليوم، حيث يسعى رفقاء النجم بيير إيميريك أوباميانج لتعويض خسارتهم في الجولة الماضية أمام الفهود الأنجولية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!