غير مصنف

تحرير تسع محاضر ومصادرة اللحوم بالعاشر من رمضان

حملات الصحة مستمرة لضبط الدواء المغشوش

 كتب : محمد يعقوب

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديريات (الصحه والتموين والطب البيطري) بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محال الجزارة للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقتة للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية وتطبيق القانون على المخالفين.
تموين العاشر
وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قامت ادارة تموين العاشر من رمضان بحمله علي محلات الجزاره والمطاعم والمحال التجارية برئاسة أحمد إبراهيم مدير الإدارة علي محال الجزارة
نتائج الحملة
وأسفرت الحملة عن تحريرمحضرين ضد أصحاب محال الجزارة بالمدينه لقيامهم بالذبح خارج المجازر الحكومية وتم التحفظ على ٣٠ كيلو لحم بقرى بالعظم.
كما قامت الحملة بتحرير محضر ضد أحد أصحاب مطاعم الأسماك لوجود أسماك مجهوله المصدر وتم التحفظ على ٣٥ كيلو سمك مجهول المصدر.
تحرير 9 محاضر
كما تمكنت الحملة من تحرير محضرين ضد أصحاب مطاعم الوجبات لوجود دواجن غير صالحه للإستهلاك الآدمي ومجهولة المصدر وتم التحفظ على ٥٥ كيلو فيليه دواجن.
وتم تحرير اربعة محاضراخرى ضد أحد أصحاب انشطه تجاريه لعدم الإعلان عن الأسعار بالانشطه التجارية.
وكانت إدارة تموين العاشر من رمضان فى محافظة الشرقية قد قامت فى وقت سابق بحملة على المصانع والتجار التموينيين برئاسة أحمد إبراهيم مدير الإدارة.

وأسفرت الحملة عن تحرير محضر ضد أحد أصحاب مصانع اللحوم الكبرى بالمنطقة الصناعية B4 وذلك لوجود خامات إنتاج مجهولة المصدر وتم التحفظ على كمية مقدارها ٧٥٠ كيلو دجاج مجهولة المصدر على ذمة المحضر، كما تم تحرير محضر ضد أحد أصحاب ثلاجات اللحوم لوجود كلاوي منتهية الصلاحية.

كلاوى منتهية الصلاحية
كما تم التحفظ على كرتونة كلاوي زنة ١٤ كيلو منتهية الصلاحية على ذمة المحضر وتم تحرير محضر ضد أحد أصحاب المخابز السياحية لإدارته النشاط بدون ترخيص من الجهات الحكومية، وتمكنت الحملة من تحرير محضرين ضد أصحاب أنشطة تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار بالأنشطة التجارية.

التحفظ على 21 كرتونة مواد صباغة
كما شنت الادارة حملة تفتيشية على المصانع والمحال التجارية بالعاشر ايضا أسفرت عن تحرير محضر ضد أحد أصحاب مصانع الكيماويات والصباغة وذلك لوجود خامات إنتاج منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وتم التحفظ على ٨ كراتين صبغات منتهية الصلاحية كما تم التحفظ على ١٣ كرتونه صبغات مجهولة المصدر على ذمة المحضر.
تحرير محاضر
وقامت الحملة بتحرير ٣ محاضر جنح ادط ضد أحد أصحاب أنشطة تجاريه لعدم الإعلان عن الأسعار بالأنشطة التجارية.

كما قامت الحملة بتحرير محضر ضد أحد أصحاب المحال التجارية لاستخدامه أسطوانة بوتاجاز منزلية في غير الغرض المستخدم فيه وكذا تحرير ٤ محاضر ضد أصحاب محال تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار.
مخالفات بالانشطة التجارية
وتم أيضا تحرير ٣ محاضر جنح ضد أحد أصحاب الأنشطة التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار، فضلاً عن تحرير محضرين ضد أصحاب أنشطة تجارية لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في مجال الأغذية بالمطاعم بالإضافة إلى القيام بحملة على مصانع المواد الغذائية والأنشطة التجارية بنطاق مدينة العاشر من رمضان لضبط المخالفين، وفق ما أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين

 وعلي صعيد أخر  شنت إدارة العلاج الحر و بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومفتشي الإدارة الصحية بمنيا القمح، حملة مشتركة للمرور علي المنشآت الطبية الخاصة والدوائية بمنيا القمح، تم خلالها ضبط مركز طبي خاص يعمل بدون ترخيص بالمخالفة للقانون، لطبيب شهير متخصص في مجال التغذية العلاجية، وعلاج السمنة والنحافة، ويفتح أبوابه لإستقبال المواطنين دون استصدار ترخيص لذلك
توجيهات الوزيرة وتعليمات المحافظ
ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، و الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتحت اشراف الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وفي إطار خطة وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية، بالمرورالمكثف علي المنشآت الطبية غير الحكومية “الخاصة”، والمنشآت الدوائية، لإحكام الرقابة علي سوق الدواء، وضبط المخالف منها، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.
1834 مخالفة دوائية
أسفر تفتيش المركز الطبي عن ضبط ١٨٢٤ مخالفة دوائية من أعشاب طبية، وكريمات مجهولة المصدر غير مسجلة بوزارة الصحة، وبدون فواتير بمكان غير مرخص، بالإضافة إلي ضبط أجهزة طبية يستخدمها المركز لأغراض تجميلية، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، وتحريز المضبوطات، وتشميع المركز الطبي، وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفات بمركز شرطة منيا القمح.
تاكيدات وكيل وزارة الصحة
وأكد “مسعود” علي إستمرار الحملات المكثفة بصحة الشرقية لمتابعة المنشآت الطبية والدوائية، ومختلف المنشآت الأخري بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، مؤكداً عدم التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، مقدماً الشكر والتقدير لفريق العمل المشارك في الحملة علي الجهود المبذولة لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.
العلاج الحر
ومن جهة اخرى كانت إدارة العلاج الحر بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومفتشي الإدارة الصحية بفاقوس، قد شنت حملة مشتركة للمرور علي المنشآت الطبية الخاصة والدوائية بفاقوس، تم خلالها مداهمة مستشفي خاص تعمل بدون ترخيص بالمخالفة للقانون.
مكان غير مرخص
وأسفرت جهود الحملة عن ضبط وتحريز ٢٠٠٠ مخالفة دوائية، متمثلة في أدوية ومستلزمات بدون فواتير تم العثور عليها داخل مكان غير مرخص له بتداولها ويحمل إسم صيدلية، ومستلزمات منتهية الصلاحية وجدت بإحدى العيادات، وتنوعت المضبوطات ما بين “أجهزة وريدية، وخيوط جراحية، وأجهزة تحليل سكر، وأمبولات، وأشربة، وأقراص، وكبسولات”.
ضبط كروت وشواحن معملية
كما تمكن مفتشي الحملة من ضبط كروت وكواشف معملية ممنوعة الإستخدام وغير مصرح بها، منها كروت خاصة بتحليل فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩، وتم إثبات المخالفات المذكورة، وتشميع العيادة والصيدلية، وتحريز المكان بالكامل لحين العرض على النيابة العامة للفحص، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، وتحرير المحاضر ضد المخالفات المضبوطة، ومنها إدارة منشأة طبية تعمل بدون ترخيص بمركز شرطة فاقوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!