غير مصنف

4 ملفات هامة على طاولة النقيب الجديد للمحاميين

 

قال عبدالحليم علام، نقيب المحامين الجديد إنه كان نقيبًا للمحامين عن محافظة الإسكندرية وكان عضوا لمجلس الشعب سابقا وله باع طويل في العمل السياسى والنقابى منذ 30 عاما.  وقال علام  أنه سيعمل على القضاء على المركزية داخل العمل النقابى، وتحسين الخدمات العلاجية والمعاشات وعودة الثروة العقارية المنهوبة فضلًا عن أمور أخرى.

ولفت نقيب المحامين إلى أنه ستتم الاستعانة بشيوخ المهنة بجانب الشباب، والعمل على تعديل قانون المحاماة في أقرب وقت.

ومن جانبه طرح أبوبكر الضوة، الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، أن هناك 4 ملفات يجب البت فيها خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن النقيب الحالي الذي أفرزته  الانتخابات سيظل في منصبه لعام ونصف ويجب عليه أن يبدأ فورا في البت في تلك الملفات لأنه تؤرق المحامين في ربوع مصر.

الدمغة الالكترونية

وأوضح أن الموضوع الأول يتعلق بدمغة المحاماة المميكنة، لافتا إلى أنه سبق أن تم طرحه بجميع جوانبه وأبعاده والنتائج المترتبة على تنفيذ التعاقد، حيث سبق أن قرر المجلس إيقاف العمل مؤقتًا بمنظومة الدمغة الإلكترونية، وعمد إلى تشكيل لجنة لإعداد النظام الجديد الذي يحقق الدخل اللائق والمتوازن مع القضايا التي تنظر يوميًا في المحاكم.

زيادة المعاشات

وأشار الضوة في تصريح لـ«المصري اليوم»، إلى أن أحد أهم الملفات هو العمل على تحسين معيشة المحامين بعد وصولهم إلى سن المعاش، لافتا إلى أن الحد الأقصى للمعاش حاليا هو 3000 جنيه فيما يرجو مجلس النقابة خلال الفترة المقبلة أن يصل الحد الأقصى إلى 4500.

تطوير مشروع العلاج

وأضاف الضوة أن جموع المحامين يحتاجون إلى تطوير مشروع العلاج بشكله الحالي، إذ يبلغ الحد الأقصى له 30 ألف جنيه، فيما يهدف مجلس النقابة لأن يصل إلى 50 ألف جنيه ليحظى جموع المحامين بالخدمة الطبية اللازمة.

استلام المبنى وتجهيزه

والملف الأخير الذي ينتظر نقيب المحامين الجديد هو استلام مبنى نقابة المحامين والبدء في استقبال المحامين في أروقته وأن يكون على مستوى كفاءة عالية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!