غير مصنف

فيضانات غزيرة تغمر شوارع الإمارات وتشل حركة المرور

مجلس الوزراء يحذر من خطورة الموقف

 

تقطعت السبل بعشرات المركبات في الفيضانات التي سببتها الأمطار الغزيرة في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

و حسبما نقلت صحف محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست ، حولت الفيضانات التي سببتها الأمطار الغزيرة في إمارة رأس الخيمة وإمارة الفجيرة ، العديد من الشوارع إلى بحيرة ، فيما حوصرت عشرات المركبات في مياه السيول .

وأكدت المصادر ذاتها أنه بينما وردت أنباء عن عدم وقوع إصابات أو إصابات جراء الفيضانات ، تم تعبئة فرق الإنقاذ لمساعدة المحاصرين في الفيضانات.

من جهته،أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وأمير دبي ، تعليمات لوزارة الداخلية بإرسال فرق الطوارئ إلى المناطق التي غمرتها السيول.

وكانت الأمطار مصحوبة بالبرق والرعد في مطار الفجيرة الدولي، وعرقلت بعض الشوارع والميادين في إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة، وذلك مع استمرار تكاثر السحب الركامية الممطرة.

وقالت شرطة الفجيرة إنه لا توجد إصابات جراء السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة، مشيرة إلى أن الأضرار على مستوى المنازل والمركبات فقط بسبب السيول.

وأمر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بتحريك فرق الطوارئ والانقاذ في دبي لدعم عمليات الانقاذ في امارة الفجيرة والمناطق الشرقية في الدولة التي تعرضت لأمطار شديدة.

كما قام مجلس الوزراء بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية والجهات المعنية الاتحادية للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار التي شهدتها مناطق الدولة المختلفة بالتنسيق مع الجهات المحلية في مختلف إمارات الدولة.

وناشدت اللجنة التي تم تشكيلها كافة المواطنين والمقيمين وخاصة في المناطق الجبلية اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول والابلاغ الفوري عن أية حوادث.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!