غير مصنف

السيسي: أحرزنا تقدما في مجال تعزيز حقوق المواطنة والحريات الدينية ومكافحة التطرف

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه أطلع نظيره البولندي آندريا دودا على كل التطورات التي تشهدها مصر في المجالات ذات الصلة بعمل الاتحاد الأوروبي مثل قضايا مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان.

وأشار خلال مؤتمر صحفي عقد في أعقاب جلسة مباحثات مع نظيره البولندي آندريا دودا بقصر الاتحادية، اليوم الاثنين، إلى استعراض الجهود المصرية المبذولة في هذا الصدد، لا سيّما مع إطلاق الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان في سبتمبر 2021.

وذكر أن مصر أحرزت تطورًا.في مجال تعزيز حقوق المواطنة والحريات الدينية ومكافحة التطرف، وذلك في ظل الاهتمام الخاص الذي توليه بولندا لملف الاضطهاد الديني في كل المحافل الدولية ذات الصلة.

وعبّر عن تطلع مصر لأن تحظى بدعم بولندا في جهود مكافحة الإرهاب وذلك عبر إلقاء الضوء على الجهود الوطنية المبذولة بهدف حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وشهد الرئيسان، في وقت سابق من اليوم، توقيع عدد من مذكرات التفاهم في مجالات التعاون الدولي والبحوث الزراعية والشباب والرياضة والدراسات الدبلوماسية.

وأجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس البولندي آندريه دودا وقرينته، في قصر الاتحادية، بعدما استقبله الرئيس السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي.

والتقط الرئيسيان وقرينتاهما صورة تذكرية في القصر الرئاسي، بعد عزف النشيدين الوطنيين للبلدين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!