غير مصنف

محافظ شمال سيناء: 18 مليون جنيه تكلفة إنشاء المدرسة اليابانية بالعريش

المدرسة المصرية اليابانية بالعريش هي باكورة التعليم الياباني بمحافظة شمال سيناء

محافظ شمال سيناء: 18 مليون جنيه تكلفة إنشاء المدرسة اليابانية بالعريش
محافظ شمال سيناء
كتبت عزه حبيب 
قال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء،  مشيرًا إلى وجود جميع أنواع التعليم بالمحافظة، كالتعليم العام، والخاص، بالإضافة إلى المدراس التجربية.

وأضاف خلال لقائه، بأخبار «ten»، اليوم الثلاثاء، على قناة «ten»، أنه أصر على إنشاء المدرسة اليابانية بالمحافظة، لكي تكتمل أنماط المدارس بها، موضحًا إن المدرسة تتكون من 14 فصلا بالإضافة إلى جميع الأنشطة المختلفة، مضيفًا: «في المدارس اليابانية بيعتمدوا على الأنشطة المتعددة، فالمدرسة مكتملة الأركان».

وأفاد بأن العمل قائم بالمدرسة الآن من خلال 3 فصول، هم KG1، KG2، والصف الأول الابتدائي، ومازال العمل بالمرحلة الأولى، مشيرًا إلى أن تكلفة إنشاء المدرسة وصلت إلى حوالى 18 مليون جنيه، في إشارة منه إلى سخاء الدولة في سبيل الاهتمام بالمنظومة التعليمية.

كما وجه الشكر إلى المعلمين والمعلمات، القائمين على المنظومة التعليمية بمحافظة شمال سيناء، ومدينة العريش على وجه الخصوص، لاستجابتهم السريعة بشأن تلقي لقاح كورونا، مشددًا على حرص الدولة على منع دخول أي مدرس أو معلم أو اداري بدون كارت التطعيم الخاص به، حفاظًا على الأبناء والمواطنين.

افتتح اللواء «شوشه»، أول مدرسة يابانية فى مدينة العريش، ومحافظة شمال سيناء، علي مساحة 11ألف متر مربع بحي الزهور بالعريش في إطار الاحتفال بذكري انتصارات أكتوبر٧٣م.
وقال أنه تم تنفيذ المدرسة اليابانية، بناءً على اتفاقية التعاون لنقل التجربة التعليمية اليابانية لمصر عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الي اليابان عام 2016م، والتي تتضمن إقامة 212 مدرسة فى مصر، ومن بينها مدرسة شمال سيناء اليابانية فى دفعة الأولى التجريبية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!