عربي ودولى

أمريكا تفتح أبوابها للأفغان وبايدن يكلف بإعادة توطينهم بواشنطن..

 

كتب : نهال جمال

استقبلت الولايات المتحدة الأمريكية، آلاف اللاجئين الأفغان الفارين من بطش طالبان ووقعت أكثر من 100 دولة على إعلان نسقته وزارة الخارجية الأمريكية، أعربت فيه عن استعداد المجتمع الدولى لمساعدة الشعب الأفغاني، بعد سيطرة طالبان على كابول بعد أسابيع من قيام واشنطن بسحب قواتها، بعد 20 عاما.

قالت جين ساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يكلف وزارة الأمن الداخلي بإعادة توطين اللاجئين الأفغان، حيث قال جو بايدن: وزارة الأمن الداخلي مسؤولة عن إعادة توطين اللاجئين الأفغان في الولايات المتحدة  الأمريكية وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، خلال مؤتمر صحفى، أن جو بايدن أكد أنه لن يسمح لمهاجمي مطار كابول بالبقاء على وجه الأرض، متابعة: ليس هذا الوقت المناسب للصراعات الحزبية ويجب دعم قرار معاقبة الإرهابيين.

 

تسعى الولايات المتحدة الأمريكية لإعادة توطين اللاجئين الأفغان الذين تم إجلاؤهم من قبل القوات الأمريكية من مطار كابول، فى الوقت الذى أكدت فيه حركة طالبان، أن الأفغان الذين يملكون وثائق سفر سليمة بإمكانهم السفر مستقبلا وفى أى وقت.

 

فى هذا السياق، قالت جين ساكى، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكى جو بايدن يكلف وزارة الأمن الداخلى بإعادة توطين اللاجئين الأفغان، حيث قال جو بايدن: وزارة الأمن الداخلى مسؤولة عن إعادة توطين اللاجئين الأفغان فى الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!