أخبار مصرعربي ودولى

رسالة دكتوراة جديدة حول دراسة إستخدام إعلان الأنفو جرافيك في التوعية الصحية

كتب / محمد عبدالله حسين 

 

الباحثة البحرينية حصه راشد عيد الكبيسي تنال درجة الدكتوراه من ‎كلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق بعنوان” اتجاهات الجمهور البحريني نحو استخدام إعلان الانفوجرافيك في حملات التوعية الصحية) دراسة تطبيقية

شهدت كلية التربية النوعية يوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024 مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحثة البحرينية/ حصه راشد الكبيسي وعنوانها “اتجاهات الجمهور البحريني نحو استخدام إعلان الانفوجرافيك في حملات التوعية الصحية )دراسة تطبيقية(“، بقاعة المؤتمرات بالكلية بجامعة الزقازيق.

وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من الأستاذ الدكتور/ محمد معوض إبراهيم، أستاذ الإعلام بكلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس (رئيساً ومناقشاً)، واللواء أركان حرب الدكتور سمير سعيد فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة الأسبق، ومحافظ الأقصر الأسبق، ومستشار سعادة رئيس الجمهورية (مناقشاً)، والأستاذ الدكتور/ همت حسن عبدالمجيد السقا، أستاذ العلاقات العامة والإعلام بكلية التربية النوعية بجامعة الزقازيق وعميد كلية الآداب والعلوم بمملكة البحرين الأسبق (مشرفاً ومناقشاً). والأستاذ الدكتور/ صالح السيد عراقي أستاذ الإذاعة والتليفزيون بقسم العلوم الاجتماعية والإعلام بكلية التربية النوعية بجامعة الزقازيق (مشرفاً ومناقشاً).

جاء ذلك بحضور كلاً من الأستاذ الدكتور/ هاني حلمي السيد عميد كلية التربية النوعية بالجامعة، والأستاذ الدكتور/ أكمل شوقي جاب الله، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد بديع محمد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وعدد من المدعوين والضيوف من مملكة البحرين، هذا وتخلل الفعالية العلمية تسليم كلاً من اللواء الدكتور سمير فرج والأستاذ الدكتور محمد معوض والأستاذ هاني حلمي دروع تكريم لمشاركتهم وتشريفهم في هذه المناسبة.

حيث طرحت الرسالة موضوعاً حديثاً حيوياً. وشملت الرسالة جوانب عديدة، واستغرقت حوالي ثلاث ساعات من المناقشة بدأتها الباحثة بعرض موضوعها واهم جوانبه وأبرز النتائج ثم تمت حيثيات ووقائع المناقشة من السادة من اعضاء اللجنة وانتهت الى منح الباحثة حصه راشد الكبيسي درجة دكتور الفلسفة في التربية النوعية من قسم العلوم الاجتماعية والأعلام (برنامج الإذاعة والتلفزيون) بتقدير ممتاز مع التوصية بطبع الرسالة وتداولها ما بين الجامعات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!