أخبار مصر

مصدر حكومي: الإنتهاء من تطوير حديقة الحيوان قبل نهاية العام الحالي

مصدر حكومي: الإنتهاء من تطوير حديقة الحيوان والأورمان قبل نهاية العام

 

كتب/هيام عبد العزيز 

مصدر حكومي: افتتاح حديقتي الحيوان والأورمان قبل نهاية العام الجاري

أكد مصدر حكومي مسئول، تقديم موعد فتح حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة لتنتهي في سبتمبر المقبل وبحد أقصى نهاية العام، بدلا من مارس 2025، أي خلال عام بدلا من 18 شهرا كما كان مقررا، لافتا إلى أن التحالف المسؤول عن تطوير الحديقتين قد استلمهما رسميا منتصف سبتمبر الماضي بعد موافقة مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية على المُخطط النهائي لمشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان.

وقال المصدر إن عملية التطوير داخل حديقتي الحيوان والأورمان تسير بشكل منتظم، وسوف يتم تزويد الحديقة بمختلف الحيوانات التي تزيد من إقبال الزوار، بجانب تقسيم الحديقة إلى بيئات مختلفة مثل البيئة الأفريقية والآسيوية والأوروبية، بجانب زيادة عدد فصائل الحيوانات لـ190 فصيلا مختلفا، بجانب إضافة أماكن لعمل عروض متنوعة وجاذبة.

ولفت المصدر إلى أنه يجري الآن التنسيق مع إدارة المرور ومحافظة الجيزة بشأن حفر النفق الأرضي الذي سيربط بين حديقتي الحيوان والأورمان، مؤكدا أن أعمال الحفر ستتم قريبا كونه يستلزم وقت وجهد وأعمال إنشائية كبيرة، لافتا إلى أهمية النفق الذي سيكون عامل الربط الأساسي داخل الحديقتين.

وكان مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد وافق على المُخطط النهائي لمشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان، الذي تمت الموافقة عليه من قِبل “المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية” في اجتماعه المُنعقد بتاريخ 18 سبتمبر الماضي، بعد تقديم بعض التوصيات المُعززة لعملية التطوير.

وأعلنت وزارة الزراعة، في 9 يوليو الماضي، تسليم إدارة حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة، لمدة 25 عاما، إلى التحالف المكون من 3 شركات هما الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وأبناء سيناء، وحديقتي، لبدء أعمال التطوير التي ستدوم لعام ونصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!