أخبار مصرمقالات الرأى

طلبات إحاطة بالنواب بشأن إصدارات الأحرار بعد أزمة صحفيين العامل المصري

 

صحفيون ” العامل المصري ” مستقبلنا مهدد بالضياع ••. ويناشدون ” السيسي ” بالتدخل •• ” وعوض ” تتقدم ” للنواب ” بطلب احاطة

كتب – أحمد عيسى

يواجه صحفيين ” جريدة ” العامل المصري ” حالة من الضياع منذ أكثر خمس سنوات ويزيد بسبب رفض نقابة الصحفيين قبولهم في ” لجنة القيد” الأمر الذي شكل أزمة كبيرة لدي صحفيين ” العامل المصري ” ويهدد بضياع مستقبلهم بعدما قضي الاغلب منهم سنوات عمره في الصحيفة التي تصدر أسبوعبا  وشهريا مؤقتا و يمتلك أغلبهم أرشيفا صحفيا منها ومن موسسات صحفية أخرى قوية ومشهود لها بالمهينة والمصداقية في الطرح والتناول.

ويعيش ” المحررون ” في الصحيفة حالة من الإحباط واليأس المتواصل على مدار سنوات بسبب عدم قبول النقابة قيد الزملاء في جداول ” الصحفيين ” .

وبعد تعنت ” النقابة ” واصرارها المتواصل على ضياع مستقبل صحفي ” العامل المصري ” وبعدما افنوا سنوات عمرهم في أحد أهم وأبرز الصحف الحزبية في مصر والعالم. العربي لجأ محرري الجريدة الى ساحات القضاء واختصموا ” النقابة والنقيب ” وحصلوا على أحكام بالقيد في جداول ” الصحفيين ” الا أن ” النقابة ” ولجانها المختصة ماطلت  كثيرا فى قبول الأحكام فقبلت البعض ورفضت الآخر الأمر الذي كرث المزيد من الياس والإحباط في نفوس صحفيين جريدة ” العامل المصري ” ويهدد حقيقة بضياع مستقبلهم في المهنة التي قدموا من أجلها كل غالي ونفيس وافنوا عمرهم في بلاطها .

بدورهم يناشد صحفيين جريدة العامل المصري ” الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ” وكافة الموسسات المعنية وذات العلاقة بضرورة التدخل وسرعة التوجيه في العمل على الحفاظ على حقوق ” صحفيين العامل المصري ” وقيدهم في جداول نقابة الصحفيين حتى يستطعون مواصلة عملهم بشكلٍ مشروع وقانوني وتحت مظلة ” نقابة الصحفيين ” مؤكدين أن ” القيادة السياسية ” لن تتواني جهدا في توجيه النقابة ولجنة القيد بها في ضرورة قيد صحفيين ” جريدة العامل المصري ” في جداول نقابة الصحفيين.

من جانبها تقدمت الدكتورة ” حنان عوض ” عضو النواب ” بطلب احاطة” الى ” المستشار الدكتور حنفي الجبالي ” رئيس مجلس النواب بشان تعنت نقابة الصحفيين فى قيد صحفيين جريدة العامل المصري في جداول نقابة الصحفيين.

يشار أن جريدة العامل المصري. تعد أحد أهم وأبرز صحف حزب الأحرار الإشتراكيين وتصدر بشكل اسبوعي ودوري .

وتتملك العامل المصري نخبة من أفضل الصحفيين في مصر حيث عمل الاغلب منهم في موسسات قومية ومستقلة اخري قبل العمل تحت لواء ” العامل المصري” .

ويصدر عن ” الأحرار. الإشتراكيين “. العديد من الإصدارات الصحفية منها اليومية والاسبوعية. والشهرية ويتملك الحزب اكثر من عشرة إصدارات صحفية مابين متخصصة وسياسية ومتنوعة وشاملة .

ويعمل ” الأحرار الإشتراكيين ” وخلال الفترة المقبلة على عودة كافة الإصدارات الصحفية بالحزب وجاري دراسة الامر في ذلك مع الكاتب الصحفي ” طارق درويش ” رئيس الحزب والمؤسسات ذات العلاقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!