مال و أعمال

تموين القاهرة تشن حملة مكبرة للتفتيش علي جميع منافذ القاهرة

 

كتب / هيام عبد العزيز 

تموين القاهرة: لن نسمح بالمساس بحق المواطن.. وسنضرب بيد من حديد لردع المخالفين

شنت مديرية تموين القاهرة، حملات تفتيش مكبرة على جميع المنافذ والمجمعات والمخابز، وذلك لعدم السماح بأي تجاوز يضر بالمواطن وبالصالح العام.

وفي هذا السياق، قال وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة، ناصر ثابت، إن الحملات ستظل مستمرة ليلًا نهارًا ضد المخالفين والذين يستغلوا الظروف الحالية للمواطنين، موكدًا أن حق المواطن غير مسموح المساس به.

وأشار إلى أن الحملات التفتيشية التي تمت خلال الأيام القليلة الماضية، بقطاعاتها الأربعة على الأسواق والمحال والمخابز بمعرفة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة والإدارات الفرعية التابعة لها، أسفرت عن تحرير 496 محضر مخالفات المخابز، وتنوعت ما بين مخالفات نقص وزن، وغير مطابق للمواصفات، وكذا توقف عن العمل بدون إذن، ومخالفات لعدم وجود قائمة مواعيد.

كما ضمت المخالفات عدم وجود ميزان، فضلا عن بيع خبز بأسعار مرتفعة عن التسعيرة، وعدم وجود ماكينة خبز.

وشملت الحملات المكثفة لمديرية تموين القاهرة، تحرير محاضر لمخالفات في مجال الأسواق بإجمالي 367 محضرا تم تحريرها، شملت مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار، وبيع بأسعار مرتفعة عن التسعيرة، ومخالفات انتهاء صلاحية وبيع بدون ترخيص، وأوكازيون وهمي، وغش تجارى، وعرض سلع مجهولة المصدر، ومخالفات عدم وجود شهادة صحية.

وفي مجال المواد البترولية، تم تحرير 16 محضرا شمل بيع بوتجاز بأزيد من السعر الرسمي وتوقف محطة بدون أذن، وتشغيل محطه مواد بترولية بدون ترخيص من الجهات المختصة.

وأكد مدير تموين القاهرة أننا مستمرون دون توقف لردع المخالفين والوصول إلى أمن واستقرار الأسواق وحماية حق المواطن، موجها باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتابع أنه يتم المرور يوميًا على المخابز البلدية والأنشطة التموينية والتجارية؛ لمتابعة تقديم الخدمات للمواطن بشكل ميسر، مشددا بأنه لا تهاون أو تراخي في حق المواطن، قائلًا “مستمرون فى العمل بكامل طاقتنا وجهدنا من أجل الحرب على الفساد والطرق بيد من حديد على كل من تسول له نفسه سرقة قوت المواطن”.

ووجه بضرورة الرصد الدائم لأي مخالفات والاستجابة السريعة لأي شكاوي واردة مع سرعة التعامل الفوري مع كل ما يطرأ أو ما يقدم من شكاوي أو بلاغات قد تسبب معاناه للمواطن بهدف الوصول لحل جذري لها، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة والعمل على تلبية طموحات المواطنين وتحقيق رضاهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!