أخبار مصرمحافظات

محافظ الغربية يشهد الإحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة  

محافظ الغربية يشهد الإحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة   
قيادات محافظة الغربية

كتب : شادى عبد السلام

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، من رحاب المسجد الأحمدي بطنطا، إحتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية الشريفة وبداية العام الهجري الجديد، وذلك نيابة عن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، العميد هاني محمد عامر المستشار العسكري، العقيد أحمد عز إدارة الأمن الوطني بالغربية.

الأستاذ علي عبد الستار السكرتير المساعد، فضيلة الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف، فضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحه رئيس المنطقة الأزهرية بالغربية ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والدينية بالمحافظة.

وقدم المحافظ التهنئة لأهالي الغربية بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، داعياً المولى- عز وجل- أن يعيد هذه المناسبة الغالية على مصرنا العزيزة بالخير واليمن والبركات وتحقيق المزيد من الإنجازات، تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعقب أداء المحافظ والحاضرين لصلاة المغرب، بدءا الإحتفال بآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ محمد أحمد البسيوني، عقبها كلمة لوكيل وزارة الأوقاف.

أكد خلالها على أن الهجرة النبوية الشريفة كانت حدثآ محوريآ في حياة المصطفى صلى الله عليه وسلم، حيث خرج النبي من بلده التي كانت أحب البلاد إليه، ليستكمل رسالته في المدينة ، فقد كانت الهجرة تغييرآ في الموقع وليس في الموقف.

مشيرآ إلى أن هجرته كانت نصرآ مبينا للإسلام والمسلمين، ويجب علينا في هذه الليلة المباركة أن نستفيد من الدروس المكتسبة من هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم والتي من أهمها العفو عند المقدرة.

فعندما عاد الرسول إلى مكه قال جملته الشهيرة من دخل داره فهو آمن، واختتم الإحتفال بالإبتهالات الدينية التي قدمها الشيخ محمد عبد الحميد جاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!