عاجلعربي ودولى

غراهام ينتقد بايدن لتأخير تسليم أوكرانيا مقاتلات إف 16

وأعرب غراهام في بيانه، عن "أسفه لرفض أحد أهم طلبات الجيش الأوكراني، وطائرات إف-16 وغيرها من الطائرات المقاتلة التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو)"، معتبرا أن هذا "لن يؤدي إلا إلى إطالة أمد الحرب، وإلى المزيد من الموت والدمار".

 

قال السيناتور الجمهوري، ليندسي غراهام، بعد عودته من رحلته الأخيرة إلى أوكرانيا، إنه “سئم سماع الأعذار” من إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، حول “سبب عدم حصول أوكرانيا سريعا على أسلحة متطورة، مثل طائرات إف-16 المقاتلة”.

وأضاف ليندسي غراهام في بيان: “مثل عملية اقتلاع الأسنان مع هذه الإدارة، لإيصال كل نظام أسلحة تطلبه أوكرانيا إلى ساحة المعركة”.

وتابع: “هناك دعم هائل من الحزبين لتزويد أوكرانيا بالطائرات المقاتلة والبدء في تدريبها الآن. في كل منعطف، تقدم وزارة الدفاع الأعذار عن سبب عدم حصول أوكرانيا على أنظمة أسلحة متطورة، ولماذا قد يؤدي كل قرار إلى الحرب العالمية الثالثة”.

وأعرب غراهام في بيانه، عن “أسفه لرفض أحد أهم طلبات الجيش الأوكراني، وطائرات إف-16 وغيرها من الطائرات المقاتلة التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو)”، معتبرا أن هذا “لن يؤدي إلا إلى إطالة أمد الحرب، وإلى المزيد من الموت والدمار”.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!