غير مصنف

البحوث الفلكية: زلزال يضرب مصر بقوة 7.7 درجة على مقاس ريختر الإثنين

شعر به سكان القاهرة.. زلزال بقوة 6.2 درجة بمقياس ريختر مصدرها شرق كريت
ريخت
الإثنين 06-02-2023 05:08

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية – مرصد حلوان، تسجيل محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد اليوم الإثنين الموافق 06/02/2023 هزة أرضية علي بعد 691 كيلومتر شمال رفح، وسجل الزلزال بقوة 7.7 درجة على مقاس ريختر، مشيرا إلى أن الزلزال لم يسفر عن أى ضحايا أو مصابين.وتداول رواد التواصل الاجتماعي، منذ قليل، حدوث زلزال شعر به سكان القاهرة، وكتب عدد كبير من رواد التواصل على صفحاتهم أن الزلزال الذي شعر به سكان القاهرة كان قويا واستمر لثواني معدودة.

كانت سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، صباح اليوم الجمعة، هزة أرضية على بعد 37 كيلومترا شمال شرق الغردقة «زلزال الغردقة».

ولم يرد ما يفيد بوقوع أية خسائر في الأرواح والممتلكات نتيجة زلزال الغردقة صباح اليوم، إذ أكد مسؤولو محافظة البحر الأحمر عدم تلقيهم أي بلاغات بشأن وقوع أضرار في المنشآت أو المباني أو خسائر بشرية بعد تعرض منطقة البحر الأحمر وخليج السويس لهزة أرضية في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

ولم يعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أي تفاصيل تتعلق بوجود توابع لـ زلزال الغردقة اليوم، وهو ما يجعل حدوث توابع له أمر غير وارد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!