أخبار مصر

الشباب والرياضة”: مواصلة اختبارات المُعدين النفسيين للمشروع القومى للموهبة

تواصل اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة الإشراف علي اختبارات المُعد النفسي للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبى المُقامة بالمركز الأوليمبى بالمعادي، وذلك وفق توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

 

وشهد جانب من الاختبارات الدكتور كمال درويش رئيس اللجنة العلمية بالوزارة ، بحضور الدكتور على العربي شمعون، والدكتورة ماجدة اسماعيل، والدكتور وائل الرفاعى، والدكتور أحمد صلاح، والدكتور وليد جبر، وعدد من قيادات الوزارة.

 

تقام الاختبارات من خلال الإدارة المركزية للطب الرياضي متمثلةً في الإدارة العامة لعلم النفس الرياضي، بالتعاون مع الإدارة المركزية للأداء الرياضي متمثلةً في الإدارة العامة للموهبة الرياضية، فى إطار توفير كافة المقومات والإمكانيات بالمشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى.

 

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى على الاهتمام بتطوير برامج ومشروعات الوزارة المختلفة بشكل دائم وفق أسس علمية محددة تساهم فى تحقيق الأهداف المرجوة، مشيراً إلى دور اللجنة العلمية فى اقتراح المشروعات الهادفة لرعاية واكتشاف الموهوبين رياضياً ، ووضع برامج إعداد وتأهيل وتنمية مهاراتهم، علاوة على التنسيق مع الاتحادات الرياضية المختلفة بشأن برامج وخطط إعداد لاعبى ولاعبات المنتخبات الوطنية.

 

جدد وزير الشباب والرياضة تأكيده على دور المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى، فى تقديم أبطال واعدين للمنتخبات الوطنية، ويتم التقييم الدورى للمشروع، وأداء جميع اللاعبين المشاركين بُغية التطوير المستمر وفق مجموعة من المحددات العلمية، مبيناً أن وجود مُعدين نفسيين متخصصين بالبرنامج سيسهم بلاشك فى تطور أداء اللاعبين.

 

وخضع للاختبارات التحريرية والشفوية للمُعدين النفسيين عدد ١٢٢ من المتقدمين، عن طريق لجنة تضم خبراء أكاديميين على أعلى مستوى في مجال علم النفس الرياضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!