غير مصنف

أمن سوهاج … القبض على لصوص آثار جامعة سوهاج. الجناة 3 طلاب منهم طالبة بالإشتراك مع والد أحدهم

ألقت أجهزة أمن مديرية أمن سوهاج بقيادة اللواء محمد عبد المنعم شرباش مدير أمن سوهاج القبض على طالبين وطالبة من المنتسبين للجامعة ووالد أحدهم نفذوا عملية السطو على مخزن الآثار بكلية آثار سوهاج وسرقوا عشرات القطع الأثرية وقد أصدرت الجامعة البيان التالى بعد القبض على الجناة.
البيان

وجه الدكتور مصطفي عيد الخالق رئيس جامعة سوهاج خالص الشكر والتقدير لكافة الجهات الامنية بالمحافظة، وذلك عقب القبض علي المجموعة التي نفذت واقعة سرقة مخزن القطع التعليمية التابع لكلية الآثار .

وأوضح رئيس الجامعة أن أجهزة الداخلية نجحت في استعادة ٥٩ قطعة أثرية والتي قامت المجموعة بالاستيلاء عليها ، من اجمالي ٦٧٤قطعه موجوده بالمخزن بالمقر القديم للجامعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى ان مرتكبي الواقعة هم ٤ أشخاص طالبان وطالبة بالجامعة ووالد أحدهم، وعقب مواجهتهم من الجهات الأمنية اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وثمن الدكتور مصطفي عبد الخالق الجهود المبذولة من قبل الجهات الأمنية المختلفة بمديرية امن سوهاج وكل إداراتها علي سرعة كشف ملابسات الواقعة واجراء القبض علي الجناة، في مدة زمنية لم تتجاوز ٢٤ساعة.

وأكد عبد الخالق ان إدارة الجامعة قد تحلت بالصبر في مواجهة كافة الشائعات التي احاطت بها، وذلك حرصاً منها علي الحفاظ علي سرية التحقيقات، لاكتشاف الجناة، مؤكداً انه تم إصدار قرار باحالة هؤلاء الطلاب الي مجلس تأديب فوري تمهيداً لتوقيع اقصي عقوبة عليهم، ليكونوا عبره لمن تسول له نفسه اقتراف مثل هذه الأفعال المشينة والتي لا تمت بصلة للقاعدة العريضة من أبنائنا الطلاب الملتزمين بالاعراف والقوانين الجامعية.

بيان وزارة الداخلية

كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان_سوهاج بمديرية أمن سوهاج بتاريخ 22 الجارى من إحدى الجامعات الكائنة بدائرة القسم بإكتشافهم سرقة (بعض القطع الأثرية) من داخل متحف (كلية الآثار بالجامعة) .

على الفور تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج أسفرت جهوده عن أن وراء إرتكاب الواقعة 4 أشخاص (طالبان وطالبة بذات الجامعة – ووالد أحدهم).

وعقب تقنين الإجراءات .. تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم ، وبحوزتهم عدد (59 قطعة أثرية) المستولى عليهم من المتحف .

بمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة وقرر أحدهم بأنه إتفق مع الطالب الآخر على سرقة محتويات المتحف رغبة فـى الثراء السريع ، وبتاريخ الواقعة أعدا “أجنة حديدية” ودلفا للجامعة وقام أحدهما بحجب رؤية الكاميرا حتى تمكن الآخر من فتح باب المتحف وقاما بالإستيلاء على القطع الأثرية ووضعها بحقيبة ظهر وبعض الأكياس البلاستيكية .. وقام أحدهما بالإتصال بالطالبة المشار إليها وطلب منها الحضور بسيارتها ولدى حضورها قاما بإعطائها المسروقات ووضعتها داخل حقيبة السيارة وإنصرفت .. ثم إستقل الطالبان سيارة أجرة “تاكسى” وتقابلا معها مرة أخرى وقام أحدهما بإخفاء المسروقات لدى والده “متهم” تمهيداً لبيعها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!