أخبار مصر

الشباب والرياضة ” تنفذ الملتقى الترويحى التعليمى ” بمحافظة الشرقية

 

نفذت الإدارة المركزية لتنمية النشء فعاليات الملتقى الترويحى التعليمى للطلائع في نسخته السابعة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الشرقية بمشاركة 800 من طلائع المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة ، المجلس القومى للمرأة ، وزارة الصحة ،الجامعة البريطانية، صندوق مكافحة الإدمان ، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة .

 

يهدف الملتقى إلى تنمية الملكة الإبداعية للطلائع ، واستثمار قدرات النشء البدنية والعقلية والمزاجية ، وخلق جيل متزن قادر على الإدارة بأسلوب علمى ، وتدريبهم على مواجهة المشكلات والقضايا المعاصرة وإدارة الأزمات ، وتكوين ظهير شعبى للدولة يتم رعايتهم علميا وتنمويا من قبل وزارة الشباب والرياضة .

 

وتضمن الملتقى تنفيذ مجموعة من الأنشطة والورش التفاعلية والتي تهدف إلى التعلم وتغيير السلوك ، واستخدام الأنشطة الترويحية المختلفة ودمجها بالعلوم المختلفة ، بالإضافة إلى الاهتمام بالنشء والشباب في المناطق الحدودية والمهمشه وتحقيق مبادئ التنمية المستدامة ، علاوة على العمل على توعية النشء بأهمية القوات المسلحة والشرطة وتدريس بعض العلوم العسكرية .

 

كما تضمنت الفعاليات مهرجان الألعاب الترويحية التنموية والذى يهدف إلى تعديل السلوك والتعلم من خلال اللعب ، معالجة المشاكل النفسية ، وتنفيذ مجموعة من المبادرات المختلفة ، بالإضافة إلى الورش التفاعلية في مجالات ( التوعية الصحية – التنمية الذاتية – المشكلات المعاصرة – التوعية المرورية – كيفية التعامل وأطفال الشوارع – الأنشطة الترويحية لتنشيط السياحة ) .

 

وشارك في الملتقى المدربين والميسرين من المتخصصين بالمجالات المختلفة ، وقدم فريق egy camp ورش العمل التنموية بحضور أولياء الأمور، وممثلى الوزارة ، وممثلى مديريات الشباب والرياضة ، وممثلى مديريات التربية والتعليم.

 

جدير بالذكر اجراء اختبارات معرفية قبلية وبعدية لقياس مدى قابلية الطلاب للتعلم ومدى تأثير الملتقى ، بالإضافة إلى تدريس النسبة الذهبية للطلائع والذى أصبح ملزما تدريسه بالمدارس بمعظم الدول المتقدمة ، وسيتم تنفيذ البرنامج بمحافظات مختلفة ليشمل قاعدة مستفيدين ما يقرب من 11600 مشارك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!