غير مصنف

كارثة…توقف شركة النصر للكيماويات الدوائية لعدم وجود خامات هامة

قال عمرو سرحان الأمين العام للجنة النقابية بشركة النصر للكيماويات الدوائية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، إن هناك 18 مصنعا تابعا لـ شركة النصر للكيماويات الدوائية الحكومية، متوقف حاليا عن العمل بسبب عدم توافر الخامات الطبية.

وأضاف في تصريحات  صحفية  أن أبرز هذه الخامات الطبية غير المتوافرة بالمصانع الـ 18 هي الميتو فورمين والبراستامول  وحامض سلسلك، وملح كلوريد الصوديوم، وحامض الخليك واليبولين والجلبل كلاميد، فضلا عن الأسبرين.

عجز شديد بالمحاليل الطبية

وأكد أن هناك عجزًا شديدًا بالمحاليل الطبية الخاصة بمرضى الفشل الكلوي وهو ما يؤثر سلبا عليهم كما أن ذلك يؤثر أيضا على العاملين بالشركة بسبب توقف الإنتاج مما يقلل من موارد الشركة.

وتعد الشركة التابعة لقطاع الأعمال العام من الشركات التاريخية في صناعة الخامات الدوائية في مصر.

ففى مايو 1964 قام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والرئيس السوفيتى خرشوف بزيارة شركة النصر باعتبارها نواة لمدينة الدواء، وبذلك تحقق لأول مرة في مصر والمنطقة كلها قيام صناعة دوائية لإنتاج الخامات والكيماويات الأساسية لصناعة الدواء.

ويميز شركة النصر للكيماويات الدوائية أنها الشركة الوحيدة في مصر بل والشرق الأوسط وأفريقيا التي تنفرد بإنتاج الخامات الدوائية العضوية وغير العضوية وإنتاج خامات الأدوية البيطرية ومستحضراتها الصيدلية، بالإضافة إلى إنتاج المحاليل الطبية ومحاليل الغسيل الكلوي ومرشحات الغسيل الكلوي وإنتاج المستلزمات الطبية اللازمة لاستعمال المحاليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!