محافظات

محافظ مطروح : مشاركة متميزة للتمور السيوية فى فعاليات مهرجان التمور السادس بمحافظة أسوان 

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أن محافظة مطروح تشارك مشاركة متميزة من خلال التمور السيوية في فعاليات المهرجان الدولي السادس للتمور الذى يقام تحت رعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية ، بمحافظة بأسوان في الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر 2022 بمشاركة 6 دول عربية عدد 10 محافظات مصرية وذلك من خلال عارضين من 5 مصانع لتجفيف وتعبئة التمور بسيوة بالمهرجان ، ومنها 3 مصانع مصدرة للتمور المتميزة للواحة، ويرأس وفد المحافظة الشيخ عمر راجح من واحة سيوة خلال المهرجان ، حيث يشارك 116 عارض في فعاليات المعرض المصاحب للمهرجان المشارك به 6 دول عربية .

، وحيث افتتح المهرجان اليوم الأحد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، والدكتور د. عبد الوهاب زايد مين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي .

 

وأوضح محافظ مطروح أن التمور السيوية تعد من الأصناف المميزة مع شهرتها العالمية حيث تجود بأرض سيوة زراعة أصناف التمر السيوى، والفريحى، والعزاوي، والجدول ، والبارحى ،وتطلقت، وامنزو، واغرم اغزال وغيرها .

وأشار محافظ مطروح أن واحة سيوة تشهد طفرة كبيرة في مجال التصنيع الزراعي ، وتطوير في مجال التعبئة والتغليف . مع التوسع في مجال التسويق لمنتجات سيوة في الأسواق المحلية ، والعالمية تماشيا مع حرص الدولة المصرية على النهوض بقطاع التمور باعتباره من القطاعات الواعدة من حيث خلق فرص العمل وزيادة الصادرات وتحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية المنشودة، كما يتوافق هذا التوجه مع حركة المشروعات الحديثة العملاقة التي تنفذها مصر حالياً في إطار التوجيهات الرئاسية التي تتضمن إنشاء أكبر مزرعة نخيل في العالم تضم 2.5 مليون نخلة بمنطقتي توشكي والعوينات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!