غير مصنف

بعد مقاطعته ..تخفيضات على اشتراكات وتذاكر القطار الكهربائي الخفيف LRT مع بداية العام الدراسي الجديد

 

بعد مقاطعته لارتفاع سعر التذكرة ..أعلنت وزارة النقل، ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، الخميس، موعد إصدار اشتراكات مخفضة لمستخدمي القطار الكهربائي الخفيف LRT (عدلي منصور / العاصمة الإدارية).

وأوضحت الوزارة في بيان لها، الخميس، أنه بدءًا من السبت المقبل، 17 سبتمبر، سيتم إصدار اشتراكات مخفضة بنسبة 50% لكل مستخدمي القطار الكهربائي الخفيف LRT (عدلي منصور / العاصمة الإدارية)، وتخفيض قيمة التذاكر بنسبة تتراوح من 30-40%، وذلك لحين الإنتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وتأتي هذه التخفيضات في ضوء قرب بدء العام الدراسي الجديد واستعدادات الوزارات المختلفة للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، ولخدمة مستخدمي القطار من قاطني المدن الجديدة / شرق القاهرة.

ومشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT يبلغ طوله 105كم، ويضم عدد 19 محطة، وتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في يوم 3 من شهر يوليو الماضي بطول 70 كيلومترًا، وبعدد 12 محطة، وجاري تنفيذ المرحلة الثالثة بطول 20 كم وبعدد 4 محطات، والمرحلة الرابعة بطول 16 كم وبعدد 3 محطات، ويشمل 22 قطارًا مكيفا جديداً كل منها مكون من 6 عربات تقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

وفي سياق آخر، قام جهاز النقل البري الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل بتوفير خدمة النقل بميني باصات (غاز طبيعي) وعليها شعار القطار الكهربائي الخفيف LRT لتسهيل تنقل المواطنين من مدن شرق القاهرة لمحطات القطار الكهربائي الخفيف LRT والعكس، وذلك ابتداء من بعد غد السبت 17 سبتمبر، على أن تقدم الخدمة بالمجان بهذه الميني باصات لمدة أسبوعين للمواطنين، وتطبق التعريفة المقررة للتنقل بالميني باصات بعد هذه الفترة (أسبوعين) كما سيتم التنسيق مع الجامعات بهذه المدن لتسيير تقديم الخدمة للطلبة استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!