غير مصنف

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا.. احرصوا علي الجرعات التنشيطية للقضاء علي الوباء

 

و

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن الإجراءات الوقائية هامة للوقاية من فيروس كورونا وانتشاره الذى جرى مؤخرا، لذلك يجب أن نكون حذرين بأكبر قدر ممكن لكى نعبر هذه المرحلة.

أضاف أن أمراض الجهاز التنفسى تنتشر بصورة سريعة حال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية المقررة، “اهتمامنا باللقاحات يمكن أن يصل بنا إلى مناعة القطيع، وأكيد نحن وصلنا إلى مناعة القطيع بسبب التطعيمات الكبيرة ضد فيروس كورونا“.

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن مناعة القطيع ليست دائمة ضد فيروس كورونا، حيث يمكن أن يحدث تحور للفيروس، وبالتالى تكون المناعة منقوصة ولا تحمى من شدة المرض، لهذا لا بديل عن الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن الفيروس والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105“، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!