غير مصنف

حوار لا تنقصه الصراحة مع المهندس أحمد صدقي رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء بأسوان … خطة إدارية لتصحيح الاوضاع واعتمد علي سياسة الباب المفتوح والوضوح والحزم

رسالتي لأهالي أسوان..

 

حوار لا تنقصه الصراحة مع المهندس أحمد صدقي رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء بأسوان

في إطار اهتمام القيادة السياسية بقطاع الطاقة والكهرباء بجنوب الصعيد تعد شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء باسوان علامة بارزة في تنفيذ رؤية وزارة الكهرباء والطاقة ولمعرفة كل ما هو جديد كان لنا هذا الحوار مع المهندس أحمد صدقي رئيس مجلس إدارة الشركة الذي كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس ادارة شركة مصر الوسطي لتوزيع، لنطرح عليه كافة التسؤلات بالشارع الأسواني 

حوار /أحمد بدوي

* ماهي رؤيتك الإدارية في إدارة الشركة؟
_ اننا نعمل بسياسة الباب المفتوح للجميع والمكاشفة والمصارحة مع جميع الأطراف مع دراسة كافة المعوقات التي تعرقل العمل في مختلف القطاعات والعمل علي تنفيذ خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في خفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء وذلك بهدف تقليل الخسائر المالية الضخمة التى يتعرض لها القطاع والعمل علي الوفاء والالتزام الكامل بسداد التزامات المالية للشركة اتجاه الدولة ومختلف القطاعات التي تتعامل معها وكذلك تقديم جميع الخدمات المرتبطه بالمواطنين علي أعلي مستوي من الجودة لتحقيق جودة التغذية الكهربائية لكافةالمشتركين.

* كيف تعمل الشركة علي منع سرقة التيار الكهربائي؟
_ نعمل علي الحد من سرقات التيار الكهربائى من خلال تقنين أوضاع المشتركين وتطبيق القانون وتنفيذ سياسية الوزارة بتركيب العدادات الكودية مسبوق الدفع لهم بدلا من محاسبتهم بنظام الممارسة من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية. وقد انتهت الشركة من تنفيذ طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع وهذا يأتي في إطار ما تنشده الدولة من التحول الرقمي وتفعيل منظومة التحول الرقمي لتقديم الخدمات .
أما المناطق العشوائية والمخالفة التى يكثر فيها سرقات التيار الكهربائى هى الأكثر تعرضا لانقطاع التيار الكهربائى نتيجة لزيادة الاحمال الغير منظمة على مهمات الكهرباء مما يؤدى إلى تعطيلها وبالتالى انقطاع التيار الكهربائي ويتم التعامل معها علي الفور من خلال الإجراءات الفنية والقانونية.

*ماهي الخطة لتطوير خدمات الشركة؟

_ هدفنا الأول فى الشركه الارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطن ومحاسبة المقصرين في الأداء، والتأكد من الاستهلاك الحقيقى للمواطن وبناء عليه يتم إصدار فاتورة الاستهلاك، من خلال أنه لا يقبل صورة العداد إلا فى الموقع المحدد على الخرائط والمركب عليه العداد فقط ثم قيام مركز الإصدار بمراجعة الصورة والاستهلاك.
و أن عمليه طبع إصدار فواتير الكهرباء التى تتم بالمركز بدءا من تصوير قراءة العداد بالموقع جي بى إس،
وذلك من خلال مركز الإصدار الخاص بفواتير الكهرباء، والذي يخدم أربع محافظات هى الأقصر وقنا وأسوان وسوهاج ونطاق المشتركين فى نطاق مصر العليا 3.4 مليون مشترك وعندما يكون هناك خطأ فى الفاتورة تتم مراجعة القراءة بالتنسيق مع الشركة المختصة بقراءة العدادات ولا نصدر أى فاتورة إلا إذا كانت صورة مطابقة للاستهلاك بالفعل ولو فيه تجاوز فى متوسط الاستهلاك، زائد أو ناقص 30% تتم مراجعة القراءة مرة أخرى، تتم المراجعة مع مختصين على أعلى مستوى، كما أن مركز الإصدار ساهم فى تقليل شكاوى قراءة العدادات.
ولا تتم طباعة الفاتورة إلا بعد التأكد بأن الصورة مطابقة للقراءة، وأن القراءة سليمة بنسبه 100% وذلك تيسيرا علي المواطنين.

ماذا عن أولويات مصر العليا؟
تقليل الفقد في الطاقة المستهدفة والعمل علي تحصيل جميع مستحقات الشركة لدي الغير والعمل علي استقرار التغذية الكهربائية، وتقديم الخدمات للمواطنين، وربط مركز الإصدار، بمركز القراءة الموحد ببرنامج التحصيل QR، وربطها مع المنصة الموحدة للخدمات وعدادات مسبقة الدفع، وتوجد متابعات لشكاوى المواطنين، وأكد أننا من فترات طويلة نسعلي علي تحقيق أعلي استجابة للشكاوى على مستوى الدولة والمنظومة كاملة بنسبه 100%، وأضاف أننا جاهزون لتلبية الطلب على الطاقة ولدينا فائض كبير من الطاقة سواء كان مستثمرا أو مواطنا، ولدينا 4 مناطق صناعية، أصبحت نواة لنهضة الصعيد.
متابعة تطبيق برنامج القراءة الموحد لمشتركى الجمهور والمحلات التجارية، وتطبيق برنامج قراءات المصالح الحكومية والقوى المحركة عن طريق الصورة لضبط أداء القراءات، تم تكليف فرق عمل متخصصة بكل هندسة للمرور وعمل مسح شامل لجميع العدادات وخاصة العدادات مسبقة الدفع، إنشاء معمل لفحص العدادات بكل هندسة بحيث لا يتم رفع أى عداد إلا بعد الفحص وعمل تقرير فحص ويتم تسجيله بسجلات خاصة بذلك بحيث يضمن تقرير الفحص حق الشركة وحق المواطن.

* ماذا عن انقطاع التيار الكهربائي صيفا في ظل ارتفاع درجة الحرارة؟

_هناك تطوير وتحديث وتأهيل الشبكة الكهربائية يحتل الأهمية الأولى خلال الفترة الحالية بوجه خاص، وهذا ما طالبت به جميع رؤساء القطاعات الأربع بوضع أولويات العمل خلال الفترة الحالية بوجه خاص بالتزامن مع إرتفاع درجات الحرارة في محافظات الصعيد بوجه خاص. أنه وجّه بتحديد زمن انقطاع التيار الكهربائي، في حالة حدوث أي عطل لأقل من نصف ساعة على الأكثر، مع الأخذ في الاعتبار إيجاد بدائل مختلفة عند خضوع أي من المغذيات أو المحولات للصيانة الدورية وعدم فصل التيار عن المواطنين إلا في حالة وجود بدائل مع استمرار تنفيذ الخطة الاستثمارية للشركة التي ترتكز على تقديم كافة أوجه الدعم الفني والمالي لتقوية شبكة التوزيع بمختلف المناطق، لضمان إنشاء شبكة قوية قادرة على الاستقرار وانتظام وصول التيار الكهربائي لمختلف المناطق. وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة الذي وصل إلى أكثر من 45 درجة في نطاق عمل الشركة، لم يتم تسجيل أي انقطاعات لمدة زمنية طويلة، مضيفًا أنه لو وجد فيتم إصلاح العطل في وقت قياسي من خلال تواجد فرق من الفنيين والمهندسين بمختلف القطاعات على مدار الساعة، تنفيذًا لتعليمات وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر وتوجيهات الشركة القابضة للكهرباء.

*رسالة اخيرة توجها للمواطن الاسواني؟
_نسعي إلي تقديم أفضل خدمة لجمهور المشتركين للمواطن الاسواني واهالي محافظات جنوب الصعيد وذلك من خلال التواصل المباشر عبر المنصة الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!