رياضةعاجل

عبارات مضللة.. ما لم يتجدث عنه ليفربول عن عقد صلاح

 

عبارات مضللة.. ما لم يتجدث عنه ليفربول عن عقد صلاح

 

بعد توقيع النجم المصري محمد صلاح، عقدا جديدا مع ليفربول، انتهت أزمة المفاوضات رسميا، لكن الصفقة أثارت بعض الأسئلة المهمة.

ووقع صلاح عقدا بقيمة تتراوح بين 350 ألف جنيه أسترليني إلى 400 ألف، أسبوعيا، ستبقيه في ليفربول 3 أعوام، حتى صيف 2025.

ولكن خلال الإعلان عن الصفقة، وبعد دراسة التقارير الإنجليزية حول القصة، تبين إن هناك بعض الأمور الغامضة التي لم يكشف عنها ليفربول.

عبارة مضللة

النقطة الأبرز هي استخدام مصطلح “طويل الأمد” لوصف العقد الجديد، وهو استخدام خاطئ أو “مضلل” من قبل النادي الإنجليزي.

العقود طويلة الأمد في كرة القدم، تكون تلك التي تمتد إلى 5 أو 6 أعوام، ولا تنطبق على عقد صلاح، الذي يمتد إلى 3 أعوام، الأولى منها هي الموسم المقبل الذي أعلن صلاح أنه سيشارك فيه بغض النظر عن المفاوضات، مما يعني أن ليفربول سيبقي صلاح لعامين إضافيين، وهو ليس عقدا “طويل الأمد”.

استخدام مصطلح “عقد طويل الأمد”، قد يكون بهدف المبالغة بالإنجاز من طرف ليفربول، ولطمأنة الجماهير المستاءة من رحيل السنغالي ساديو ماني قبل أسابيع.

على سبيل المثال، وقع مانشستر سيتي قبل أسابيع، “عقدا طويل الأمد” مع المهاجم النرويجي إيرلنغ هالاند، لمدة 5 أعوام، كما وقع ليفربول نفسه عقدا طويل الأمد، العام الماضي، مع حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر، لمدة 6 أعوام كاملة.

وقد تكون مدة العقد التي تمتد 3 أعوام فقط، هي الشرط الرئيسي من ليفربول إلى صلاح، لمنحه الراتب الضخم، حتى لا يلتزم “الريدز” بهذا المبلغ لمدة 5 أو 6 أعوام، على أمل أن يجدد له براتب منخفض بعدها، أو يبيعه لناد آخر.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!