أخبار مصر

 « الشباب والرياضة » : مشاركة كثيفة لــ ٩٦٠٠ طالبًا وطالبة في القوافل التعليمية بمحافظتي المنيا وسوهاج  

واصلت وزارة الشباب والرياضة ، لليوم الثاني علي التوالي ، تنفيذ ثاني فعاليات مشروع القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادة العامة بالمرحلتين الثانوية والإعدادية بمحافظتي المنيا وسوهاج ، تحت شعار ” الجمهورية الجديدة .. العلم والعمل” ، والذى تنفذه الوزارة للعام العاشر على التوالي ، بالتعاون مع وزارتي ” التربية والتعليم والتعليم الفني ، التنمية المحلية ، وحدة تصدوا معنا “، وذلك ضمن خُطتها في المبادرة الرئاسية حياة كريمة للعام الدراسي ٢٠٢٢_٢٠٢٣ ، مساهمةً في النهوض بنظام التعليم الأساسي قبل الجامعى، وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية من خلال مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية ، وكيفية مواجهة الشائعات والتصدي لها ، ذلك تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي – رئيس مجلس الوزراء .

 

وشهدت قاعات مراكز الشباب والمدارس ومركز الابتكار الشبابي والتعلم ، المخطط لها تنفيذ الفعاليات ،مشاركة كثيفة لــ ٩٦٠٠ طالبًا وطالبة بالمحافظتين .

 

وأشاد الدكتور أشرف صبحي _ وزير الشباب والرياضة، بإلاقبال الكبير من جانب الطلاب ، وانتظام المحاضرات، وحرص الطلاب على المشاركة بالقوافل ، والاستفادة من خبرات المعلمين المتميزين المشاركين على أيدِ خبراء المواد التعليمية ، وأهمية تنظيم القوافل التعليمية ودورها في الحد من الدروس الخصوصية، ورفع العبء عن كاهل المواطنين والطلاب، وتقديم خدمة تعليمية مجانية للطلاب.

 

ثمن «صبحي » علي النهج الذي تتبعه الوزارة مع الجهات الشريكة ،لتعزيز إستدامة مشروع القوافل التعليمية ، لانه يعد من أحد المشروعات التي حققت نجاحاً ملموساً على أرض الواقع من خلال مساهمتها في الأعوام الماضية بمد الطلاب بالعلم والمعرفة والأفكار الصحيحة حول العديد من الموضوعات .

 

كما وجه سيادته ، جميع القائمين علي التنفيذ، بتفعيل خاصية البث المباشر لكافة المحاضرات ، من خلال تطبيق تقنية زووم لجميع الادارات الفرعية بالمحافظتين لتعظيم الاستفادة للجميع .

 

وجاء تنفيذ القوافل بمحافظة المنيا داخل مركزي ملوى و ديرمواس على النحو الآتي: الشهادة الاعدادية، بقاعة مركز شباب ناصر ملوي، والشهادة الثانوية العامة المواد المشتركة بقاعة مجلس مدينة ملوي، ومواد التخصص بقاعة نادي ملوي .

 

كما جاء تنفيذ القوافل بدير مواس علي النحو الآتي : الشهادة الاعدادية بمركز شباب دير مواس، والشهادة الثانوية العامة، المواد المشتركة، بقاعة مجلس مدينة دير مواس، ومواد التخصص بقاعة مدرسة الشهيد عمرو ابراهيم الثانوية.

 

وشهدت محافظة سوهاج ،تنفيذ القوافل بمركز المنشاة “مدينة المنشاة، قاعة نادي المنشاة الرياضي (شهرزاد) ، مخصصة للمرحلة الثانوية، ومدرسة الإعدادية الحديثة بنين، مخصصة للمرحلة الإعدادية، ومدينة سوهاج “مركز التعليم المدني بسوهاج (مركز إعداد القادة) بجوار مديرية الشباب والرياضة بمدينة سوهاج، للمرحلتين الإعدادية والثانوية .

 

وتخلل اليوم الثاني من عقد القوافل ، تنفيذ لقاء حواري حول:” البرنامج القومي لمواجهة الشائعات “تصدوا معنا” ، وتسليط الضوء عن التحديات التى تواجه الدولة المصرية و مفهوم الشائعات وكيفية التمييز بينها وبين الحقائق والأخبار الصحيحة وتصنيف الشائعات وبيان تأثيرها على الفرد والمجتمع ، نظرًا لتناول منصات التواصل الاجتماعي حيزًا واسعًا في نشر الشائعات من خلال تناقل كثير من الأفراد للأخبار والمعلومات دون تأكدهم من صحة مصدرها ومصداقيتها .

 

ومن المقرر أن تصل القوافل إلي 300 ألف طالبًا وطالبة بـــ 16 محافظة بقري المبادرة الرئاسية “حياة كريمة ” والمحافظات الحدودية والصعيد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!