عالم الفن

بحثا عن الترند “حسن شاكوش” و”رضا البحراوي “يتبادلان الشتائم أمام الجمهور

كتبت:_ عزه حبيب
“الغيرة الفنية” أمر محمود في الوسط الفني؛ كونها تدفع إلى الارتقاء بالمستوى من أجل تقديم فن يستحوذ على أكبر عدد من الجمهور، كما أن “المنافسة” شيء طبيعي، وقد شهدنا سجالات كثيرة ومواقف اختلفت فيها الرؤى ووجهات النظر ولكن كانت جميعها في إطار المنافسة الشريفة المقدرة لشخصية كل فنان وحق الزمالة.

لكن ما حدث بين مطرب المهرجانات حسن شاكوش والفنان رضا البحراوي، في الساحل الشمالي في مصر، من تراشق بالألفاظ لدرجة تبادل الشتائم، أعاد فتح وقائع متكررة عكست الحال الذي وصل إليه هذا النوع من الفن وكل من يعملون به، وأساليبهم الغريبة من أجل استهداف “التريند”، وهو أمر قابله هجوم من الجماهير وتدخل حاسم وسريع من النقابة المهن الموسيقية.

موقف صارم

مجلس نقابة المهن الموسيقية كان له موقف صارم من هذا المشهد، وأوقف تصاريح الغناء لمدة شهر يبدأ من تاريخ القرار لكل من حسن شاكوش ورضا البحراوي، وعدم مزاولتهما الغناء طوال مدة الوقف، لما بدر منهما من تنمر وتبادل ألفاظ أمام الجمهور.

وأكدت النقابة أن ما حدث “يحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هاديا للقيم والأخلاق، ولم يكن أبدا داعما لإهدار الأخلاق والفضيلة”.

وأضافت أن مثل هذه الممارسات “تأتي من البعض الذين لا يستشعرون قيمة فضل الله عليهم في مقابلة جمهور له كافة الحقوق في تلقي ما يسمو بهم لا ما يحط من قدرهم”.

ودعت النقابة جميع الفنانين وحتى المؤديين للمهرجانات، إلى “التمسك بمسؤولية الكلمة والأخلاق”، مشددة على أنها “لن تتواني عن دورها في الحفاظ على قيم المجتمع الراسخة والرصينة”.

فيديو اعتذار

من جانبه، نشر المطرب الشعبي البحراوي فيديو يجمعه بمطرب المهرجانات شاكوش، قدما من خلاله اعتذارا للجمهور ونقابة المهن الموسيقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!